ما هي أفضل اضافة تسريع الموقع ووردبريس ؟

ما هي أفضل اضافة تسريع الموقع ووردبريس2021 ؟

إذا كنت تريد تسريع موقع ووردبريس الخاص بك، فإن رحلتك تحتاج دائما إلى البدء بإستخدام استضافة ووردبريس تتميز بتوفير عنصر السرعة لموقعك، وبمجرد أن تقوم بإستكمال جزء الاستضافة يأتي دور استخدام اضافة تسريع الموقع ووردبريس المفيدة بشكل كبير في تحسين سرعة موقعك، سوف نتعرف معًا في هذا المقال عن افضل اضافة تسريع الموقع ووردبريس والتي يرشحها الجميع وبشدة.

أفضل اضافة تسريع الموقع ووردبريس:

اضافة WP Rocket: اضافة WP Rocket أفضل اضافة تسريع موقع ووردبريس

 

هي أفضل اضافة تسريع الموقع ووردبريس بترشيح من الجميع حيث يمكنك الحصول على كل الوظائف التي تتوقعها، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات التي ربما لن تتوقعها كل ذلك يتوفر في أكثر واجهة سهلة الاستخدام، حيث يبدو أن بعض الاضافات تتطلب منك دراسة دورة كاملة لمعرفة كيفية التعامل معها أو ربما تحتاج لمتخصص في تثبيتها وتهيئتها لموقعك لكن WP rocket تجعل عملية الإعداد سهلة وبسيطة، أحب هذه الإضافة بالتحديد لأنها تتضمن ميزات في الظروف العادية تضطر لتركيب بعض الاضافات لتفعيلها.

مميزات اضافة WP rocket:

مميزات افضل اضافة تسريع الموقع ووردبريس
مميزات افضل اضافة تسريع الموقع ووردبريس
  • واجهة سهلة الاستخدام.
  • تصغير حجم CSS, HTML and Javascript.
  • تصدير واستيراد اعدات موقع إالي موقع أخر.
  • استرجاع نسخة أقدم من الإضافة.
  • تأخير وقت ظهور Javascript.
  • خاصية Image lazy loading.
  • استخدام قاعدة البيانات على النحو الأمثل.
  • التكامل الأمثل مع CDN.
  • التكامل المباشر مع Cloudflare.
  • التخزين المؤقت للصفحات.
  • التحميل المسبق قبل التخزين المؤقت.
  • استخدام قواعد التخزين المؤقت المتقدمة.

لقد قرأت ضمن مميزات وخصائص اضافة تسريع الموقع ووردبريس WP rocket ميزة التخزين المؤقت لذا دعنا نلقي نظرة على هذا المصلح لمعرفة مدى أهميته في تسريع الموقع الخاص بك.

ما معنى التخزين المؤقت (الكاش)؟

هو مجموعة من البيانات المخزنة مؤقتًا للوصول السريع إليها عند الطلب، علي سبيل المثال في الحواسيب يتم تخزين الداتا على القرص الصلب وعند الطلب يحتاج الحاسوب إلى إجراء عدة عمليات قبل تقديم الداتا مما يتطلب بعض الوقت، بدأ التفكير في الحل عن طريق معالجة المعلومات التي كثيرًا ما تُطلب ثم تخزينها في مخزن مؤقت أو ذاكرة مؤقتة وهذا يسمح للحواسيب للوصول للمعلومات المطلوبة أسرع، يمكن تطبيق هذا على مفهوم التخزين المؤقت (الكاش) في مواقع ووردبريس لتحسين الأداء وجعل تحميل موقعك الإلكتروني أسرع.

وظيفة اضافات التخزين المؤقت (الكاش) مثل اضافة WP rocket:

في كل مرة يزور فيها مستخدم موقعك يقوم ووردبريس بجلب معلومات من قاعدة البيانات ثم يقوم بتشغيل عدة خطوات أخرى قبل إرسال صفحة الويب إلى متصفح المستخدم وهذا يجعل موقعك بطئ إذا قام الكثير من المستخدمين بزيارته في نفس الوقت، اضافات التخزين المؤقت تجعل ووردبريس يتخطى الكثير من الخطوات وبدلًا من المرور بعملية توليد الصفحة كاملة في كل مرة تقوم اضافة الكاش على موقعك الخاص بعمل نسخة من الصفحة بعد التحميل الأول ثم تقوم بتقديم تلك النسخة التي تم تخزينها لكل مستخدم لاحق، واقرأ هنا أيضًا حول أفضل 5 اضافات تسريع ووردبريس.

أهمية التخزين المؤقت للموقع:

التخزين المؤقت مهم لأنه يقلل الحِمل على خوادم استضافة ووردبريس ويجعل موقعك يعمل بشكل أسرع، ويؤدي الموقع الإلكتروني السريع إلى:

  1. تعزيز تجربة الزوار ويُشجع المستخدمين على تصفح المزيد من الصفحات.
  2. زيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون على موقعك وبالتالي ينخفض معدل الارتداد.
  3. تحسين محركات البحث، مما يساعدك على جلب حركة زوار جيدة لموقعك لأن جوجل تعطي ميزة كبيرة إلى المواقع الأسرع في ترتيب الظهور للمستخدمين .

أهم 5 أدوات لاختبار سرعة موقعك على الإنترنت:

أعتقد أنه من المهم أن أشارك معك بعض الأدوات التي يمكن استخدامها لقياس سرعة موقعك، هذه الأدوات تعمل عن طريق إدخال موقع URL الخاص بك إلى الأداة وتشغيل الاختبار.

وهذا  ناتج إختبار سرعة الموقع الخاص بنا علي أحد هذه الأدوات: PageSpeed Insights - mobile

اذا أردت معرفة كيف قمنا بضبط سرعة الموقع الخاص بنا اقرأ في هذا المقال عن كيفية تسريع موقع ووردبريس في 9 خطوات؟ لتصل إلي مثل نتيجة سرعة موقعنا وأفضل من ذلك، وختامًا إذا كنت تحاول قدر الإمكان لتسريع موقع ووردبريس، اضافة تسريع الموقع ووردبريس WP rocket ستكون إختيار مناسب لك بشكل كبير وستلاحظ تحسينات فورية في أداء موقعك الإلكتروني عند إستخدامها.

 

 

 

 

 

 

فكرتين عن“ما هي أفضل اضافة تسريع الموقع ووردبريس2021 ؟”

اترك تعليقاً

سلة التسوق